تحت رعاية الأستاذ/ رشاد رشاد صيام مدير عام ادارة فارسكور التعليمية قمت بهذة المحاولة لمساعدة الأخوة العاملين فى التربية والتعليم بكل ما يحتاجون اليه للوصول الى أفضل أداءمن أجل مستقبل مصرناالحبيبة وأدعو الله أن يوفقنا الى كل ما يحبة ويرضاه
المستويات المختلفة للأسئلة
الحصول على الرابط
Facebook
Twitter
Pinterest
بريد إلكتروني
التطبيقات الأخرى
يجب على المعلم الجيد أن يغير من أنماط ومستويات الأسئلة بحسب الموقف والمحتوى التعليمى ومستويات الذكاء المختلفة للطلبة الذى يتعامل معهم ويتضح فى الصورة مستويات الأسئلة المختلفة.
الدرس الأول : عناصر تربوية هامة يجب مراعاتها عند تحضير الدرس. الدرس الثاني: تحضير درس نموذجي. الدرس الثالث: أفكار تربوية من خلال أنشطة توضح طرق تدريس بعض موضوعات مادة الحاسب الآلي. الدرس الأول: في هذا الدرس سوف تتعرف علي: عناصر تربوية هامة يجب مراعاتها عند تحضير الدرس: (1) عنوان الدرس. (2) هدف الدرس. (3) زمن الحصة. (4) المحتوي العلمي. (5) الوسائل التعليمية. (6) السبورة. (7) المدرس. (8) الطلاب. (9) المعمل. (10) دفتر تحضير المدرس. (11) التقويم. عناصر هامة يجب مراعاتها عند تحضير الدرس (1) عنوان الدرس: لابد من تحديد عنوان الدرس الذي سيتم شرحه بدقة ووضوح بحيث يمثل وحدة معرفية واحدة (قدر الإمكان). (2) هدف الدرس: أي عمل أو نشاط يقوم به المدرس الناجح داخل الفصل لابد أن يكون له هدف -أهداف- يسعي لتحقيقه. ولابد أن يكون لأي درس يقوم المدرس بتحضيره هدف عام وأهداف أخري فرعية تتكامل معا لتحقيق الهدف العام. الصيغة العامة للهدف التربوي: أن + فعل + الطالب + تكملة الهدف تتدرج مستويات الأهداف التربوية ( ) من السهولة للصعوبة
الوسائل التعليمية مفهومها ـ فوائدها ـ أنواعها إعداد الدكتور / مسعد محمد زياد مقدمة : تختلف مسميات الوسائل التعليمية من مستعمل لآخر، فأحيانا تسمى وسائل إيضاح؛ لأنها تهدف إلى توضيح المعلومات، وتسمى أحيانا أخرى الوسائل السمعية والبصرية، لأن بعضها يعتمد على السماع كالمذياع، والتسجيلات الصوتية، والمحاضرات . . . إلخ، وبعضها يعتمد على حاسة البصر كالأفلام الصامتة، والصور الفوتوغرافية وغيرها، وبعضها يستعمل الحاستين كالأفلام الناطقة، والتلفاز. غير أن الوسائل التعليمية بأنواعها المختلفة لا تغني عن المدرس، أو تحل محله، فهي عبارة عن وسيلة معينة للمدرس تساعده على أداء مهمته التعليمية، بل إنها كثيرا ما تزيد من أعبائه، ولذلك لا بد له من اختيارها بعناية فائقة، وتقديمها في الوقت التعليمي المناسب، والعمل على وصل الخبرات التي يقدمها المعلم نفسه، والتي تعالجها الوسيلة المختارة، وبذلك تغدو رسالته أكثر فاعلية، وأعمق تأثيرا . مفهوم الوسيلة التعليمية : يمكن القول إن الوسيلة التعليمية: هي كل أداة يستخدمها المعلم لتحسين عملية التعلم والتعليم، وتوضيح المعاني والأفكار، أو التدريب على المهارات، أو إكساب التلاميذ ال
Preparation: 1.The teacher was well-prepared arid organized in the class. 2.The lesson reviewed materials and looked ahead to new materials. 3.The prepared goals/objectives were apparent and clear. Presentation: 4.The class material was explained in an understandable way. 5.The lesson was smooth, sequenced, and logical. 6.The lesson was well-paced. liming was appropriate. 7.Directions were clear, concise; students were able to carry them out. 8. Material was presented at students’ level of comprehension. 9.An appropriate percentage of the class time involved student production of English. 10.The teacher answered questions carefully, thoughtfully, and satisfactorily. 11.The teacher used English to an appropriate degree. 12.Teaching techniques were appropriate for the age and ability of students. 13.The teacher knew when students were having trouble understanding. 14.The teacher showed enthusiasm and interest for the subject. Teaching Strategies and Applications: 15.There were balance
how can you find time to do this realy you are abee but where is the sense of the bee as if you swallow aradio
ردحذفشىء عظيم ويحتاج مجهود كبير
ردحذف